TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التموين المصرية تصدر ضوابط صرف السلع التموينية للأسر الأولى بالرعاية

التموين المصرية تصدر ضوابط صرف السلع التموينية للأسر الأولى بالرعاية
وزير التموين المصري علي المصيلحي

القاهرة -مباشر: أصدر على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية المصري، توجيها وزاريا لضبط قواعد صرف السلع التموينية على بطاقة الدعم، وعمليات صرف السلع للمواطنين بعد الزيادة التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي للأسر الأولى بالرعاية، بمبالغ تتراوح من 100 جنيه إلى 200 جنيه و 300 جنيه طبقا لعدد الأسر الموجودة على بطاقة الدعم لتوفير الحماية الاجتماعية لهم.

وذكرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، في بيان لها مساءاليوم الاثنين، أنه سيتم تنفيذ التوجيه بدء من الأول من سبتمبر المقبل، موضحة أن التوجيه تضمن صرف زجاجه زيت 800 جرام لكل فرد على بطاقة الدعم ،وبحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة الواحدة، وصرف 2 كيلو جرام سكر لكل فرد على بطاقة الدعم وبحد أقصى 8 كيلوجرام سكر للبطاقة الواحدة، وصرف 1 كيلو أرز للبطاقة التى يقل عدد أفرادها عن 4 و2 كيلو للبطاقة التى يصل عدد أفرادها إلى 4 أفراد فأكثر.

وأضافت الوزارة، أن ذلك شمل التوجيه صرف عبوة مكرونة زنة 800 جرام للبطاقة التى يقل عدد أفرادها عن 4 وصرف 2 عبوة زنة 800 جرام مكرونة للبطاقة التى يصل عدد أفرادها إلى 4 افراد فأكثر.

وأكد الوزير، على حق المواطن في صرف باقى المستحق من الدعم من أصناف قائمه السلع والتى زادت بـ5 سلع جديدة وهى مسلى نباتى( سمنة) ودقيق معبأ وطحينة بيضاء وتونة، ومربى ليصل عدد السلع التى تصرف لمنافذ التوزيع إلى 30 سلعة.

وشمل التوجيه عدم تجاوز إجمالي السلع المشتراة لرصيد الدعم التمويني المقرر، ويسمح للمواطن بصرف حزمة السلع طبقًا لاحتياجاته وفيما لا يتجاوز خمسة جنيهات عن مبلغ الزيادة المقرر للبطاقة، مؤكدا حق المواطن في صرف مستحقاته التموينية بحد أقصى 4 مرات في الشهر من المنفذ التمويني.

من جانبه صرح المتحدث الرسمى للوزارة، أحمد كمال، معاون بأن الدولة تصرف الدعم السلعى لـ64 مليون شهريا، مؤكدا أن المخزون الاستراتيجي من السلع يتجاوز الستة أشهر فى كل السلع .

وأشار، إلى أن زيادة عدد السلع المنصرفة لمنافذ التوزيع تساهم فى تلبية احتياجات المواطنين من كل السلع، وتمكنه من الاختيار حسب متطلباته.

وأضاف كمال، أنه تم أن توجيه المديريات وقطاع الرقابة بالوزارة بمتابعة صرف السلع للتأكد من جودتها ووصولها لمستحقيها والتزام منافذ الصرف بالنسب المقررة للمواطنين على بطاقة الدعم.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

بالأسماء.. النواب المصري يُقر تعديلا وزاريا للحكومة يتضمن 13 حقيبة​

السعودية المصرية للاستثمار تستحوذ على حصص في 4 شركات​

سبيد ميديكال تقرر زيادة رأس المال وعرض مستشفى العبور للبيع​